.
النشرة

كلية علوم الأسكندرية في استقبال ”مصطفى السيد“

كتبت: مها طه

تستقبل كلية العلوم جامعة الأسكندرية العالم المصري الدكتور ”مصطفى السيد“، الأستاذ بجامعة جورجيا، والذي سيحاضر في ندوة تحت عنوان ”عندما يتقابل علم النانو تكنولوجي مع البيولوجي في علاج السرطان: تطبيقات في مجال الطب وكفاءة العلاجات“، وذلك يوم الجمعة القادم بمقر الكلية. يشارك في الندوة اتحاد طلاب جامعة الأسكندرية، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بالجامعة.

وعلى صعيد أخر، يحضر ”د.مصطفى السيد“ ندوة علمية تنظمها نقابة المهندسين بالأسكندرية برئاسة المهندسة ”سمر شلبي“ بمقر النقابة بمنطقة الشاطبي من خلال اللجنة العلمية برئاسة المهندس ”خالد أمين“، ستدور الندوة عن فوائد النانو تكنولوجي وتطبيقاته واستخداماته، وذلك بالتعاون مع فريق كلية الهندسة بجامعة الأسكندرية.

”د.مصطفى السيد“ عالم مصري وأستاذ بجامعة جورجيا، يعتبر من أهم 10 علماء في مجال الكيمياء على مستوى العالم. حصل السيد مؤخرًا على وسام ”بريستلي“ للعام 2016، وهو الوسام الأرفع في مجال الكيمياء على مستوى العالم، كما حصل على ميدالية العلوم الوطنية الأمريكية لعام 2007 من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. يعد ”د.مصطفى السيد“ رائدًا في مجال الليزر والنانوتكنولوجي وأبحاث علاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب النانوية في علاج مرض السرطان.


المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى