النشرة

رئيسة الوزراء البريطانية تعين أول وزيرة لمكافحة الانتحار

في اليوم العالمي للصحة النفسية ، 10 أكتوبر، قامت رئيسة الوزراء البريطانية “تريزا ماي” بتعيين أول وزيرة لمكافحة الانتحار ، على هامش استضافة الحكومة لأول قمة عالمية للصحة النفسية.

ستقوم “دويل برايس” ، أول وزيرة لمكافحة الانتحار، بقيادة جهود الحكومة الوطنية في بريطانيا لتقليل أعداد حوادث الانتحار، بالعمل مع الحطومة الوطنية والمحلية وخبراء في مكافحة الانتحار والأمراض النفسية  والمنظمات الخيرية والطبية وهؤلاء من تعرضوا للأذى أو أضرار بعد محاولتهم الانتحار.

كما يتضمن دور برايس أن تضمن وجود خطة ذات كفاءة لمنع الانتحار في كل منطقة محلية، والنظر في كيفية استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية للمساعدة في تحديد المناطق الأعلى خطورة.

يقوم شخص كل 90 دقيقة بالانتحار في المملكة المتحدة، ثلثي هؤلاء الأشخاص يكونون على غير اتصال بخدمات الصحة النفسية، بحسب بيان رسمي نشره موقع “الصحة العامة بإنجلترا”.  هناك حوالي 4500 حالة وفاة بسبب الانتحار سنويا في إنجلترا، ليبقى الانتحار هو السبب الأول في الوفاة بين الرجال الأقل من سن 45 عام.

يقول وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” أنهم يحرزون تقدما بالفعل في مكافحة الانتحار، فالسبع سنوات الماصية شهدت أقل معدلات حوادث انتحار في بريطانيا، ولكنهم يحتاجون لبذل جهد أكبر ليتحدوا الوصمة التي تلحق بمرضى الأمراض النفسية والتأكد من جعلهم قادرين على طلب المساعدة والحصول عليها متى احتاجوها.

اعرف أكتر| ما بين المرض النفسي والعصبي والعقلي

وكانت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية قد أعلنت عن تقديم للمجتمعات المحلية الأكثر تأثرا بالسلب بحوادث الانتحار، لمساعدتهم في جهود مكافحة الانتحار وتقليل معدلاته، ضمن برنامج أعلنت عنه الوزارة في شهر مايو الماضي سيمتد لثلاث سنوات بدعم يصل لـ25 مليون جنية استرليني ليصل ويغطي كل بريطانيا بحلول 2021.

على جانب آخر، ستتلقى خطوط مساعدة الجمعيات الخيرية تمويل حكومي سيصل إلى 1.8 مليون جنية استرليني يضمن استمرارية عمل تلك الجمعيات وفتح أبوابها مجانا للأربعة سنوات القادمة.

بداية من 2019، ستقوم الحكومة بنشر تقرير “بيان الأمة” في اليوم العالمي للصحة النفسية، وقد بدأ الإعلان عن تعيينات جديدة لفرق دعم نفسي للمدارس.


المصادر: nhe  Gov.UK

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق