.
النشرة

علاج حصان من السرطان بجزيئات الذهب لأول مرة في مصر

كتب: أحمد حسين

بعد ثمانيّ سنوات من التجارب على الكلاب والقطط للتوصل إلى تأثير الذهب وأعراضه الجانبية في علاج السرطان، أجرى العالم الدكتور مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا، بمساعدة فريقه البحثي، عملية لعلاج حصان من السرطان عن طريق جزيئات الدهب النانومترية منذ حوالي شهرين، لكن النتائج لم تظهر إلا الآن بنجاح العملية.

هدف هذه العملية كان التأكد من عدم وجود آثارًا جانبية لعلاج السرطان بجزيئات الدهب النانومترية، وهو ما أكدّه الدكتور أحمد عبدون، الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، حيث قال أن الحصان عاد إلى طبيعته بالكامل، وأضاف أن صاحب المزرعة طلب منهم معالجة حصانًا آخر يعاني من السرطان، ومن المقرر بدء التجارب عليه خلال أيام.

صرّح الدكتور مصطفى السيد من قبل أن تطور التجارب المعملية على الحيوانات بدءًا بالفئران، ثم الكلاب، وبعد ذلك الأحصنة، بهدف التجريب أولًا على الحيوانات، ثم بعد ذلك على الإنسان، ومعرفة آثارها الجانبية على القلب وبقية أعضاء الجسم المختلفين.

على الجانب الآخر أكدّ الدكتور مصطفى السيد، أن هذه الخطوة تتطلّب أولًا التأكد من ارتفاع نسب النجاح في العمليات التجريبية على الحيوانات، ثم مخاطبة وزارة الصحة، للسماح لهم بالقيام بهذه التجربة على البشر.

نأمل أن يتم ذلك سريعًا، حتى يصبح علاج المرض بين أيدينا. للمزيد من المعلومات حول كيفية علاج السرطان عن طريق جزيئات الذهب النانومترية يمكنكم قراءة مقال عن تقنية “النانو” والطب: الثنائي الأنجح!

الحصان المعالج: الصورة من جريدة اليوم السابع
الحصان المعالج: الصورة من جريدة اليوم السابع

 

الورم السرطاني: الصورة من جريدة اليوم السابع
الورم السرطاني: الصورة من جريدة اليوم السابع

 


المصادر:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى