.
النشرة

مصر تشارك في “ساعة الأرض”

كتبت: يارا كمال

تشارك مصر في فعاليات الحملة العالمية ”ساعة الأرض“ يوم السبت المقبل، وذلك عن طريق إطفاء الأنوار من الساعة الثامنة والنصف مساءًا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءًا تحت شعار ”فلنغيّر تغيّر المناخ“. تهدف هذه الحملة إلى رفع الوعي بأهمية توفير استهلاك الطاقة وبظاهرة تغيّر المناخ وإلى دعم المشاركة الإيجابية للمجتمع في حماية البيئة.

تُقام احتفالية مشاركة مصر في فعاليات الحملة عند سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء مساء السبت، ويحضرها وزير البيئة ”خالد فهمي“ وعدد من الوزراء.

كما تُطفئ المعالم الثقافية والسياحية الهامة في مصر أنوارها ومنها الأهرامات، أبي الهول، قلعة صلاح الدين وبرج القاهرة بالإضافة إلى عدد من الفنادق، كما سيشارك الأفراد بأنشطة مختلفة منها استبدال الأضواء الكهربية بالشموع وركوب العجل والتقليل من استخدام السيارات.

1db7abda62e5f7848100407c843fe99d

وناشد وزير البيئة الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة في فعاليات الحملة من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة، كمشاركة إيجابية منهم في الحد من ظاهرة التغير المناخي.

وتشارك في هذه الفعالية محافظات السويس وبني سويف والبحر الأحمر وشمال سيناء من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية بما لا يؤثر على السلامة العامة في هذه الساعة، مثل أنوار المديريات والمصالح باستثناء المستشفيات ومحطات المياه وغيرها من مرافق أساسية.

وتعتبر ساعة الأرض، التي بدأتها منظمة الصندوق العالمي لصون الطبيعة، أكبر حركة شعبية تسعى إلى المحافظة على البيئة ضد التغيّرات المناخية. منذ انطلاق الحملة في عام 2007 من مدينة واحدة، تحوّلت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالمية إذ يشارك فيها ما يقرب من 1.8 مليار شخص في أنحاء العالم.


المصادر

مصدر الصور:

Footer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى