.
النشرة

سماعات أذن جديدة تترجم اللغات في الوقت الفعلي

كتبت: يارا كمال

تسعى الشركة الناشئة ”Waverly Labs“، التي يقع مقرها في نيويورك، إلى إطلاق ما تدّعي أنه أول سماعات أذن ذكية تترجم للمستخدمين اللذين يتحدثون لغات مختلفة، وذلك لجعل التواصل بينهم أسهل، وأطلقت الشركة على هذه السماعات اسم ”Pilot“”.

تشبه هذه السماعات سماعات الأذن العادية، ولكنها بلا أسلاك، فهي توضع في الأذن، ولا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت، لذا فهي في متناول من يسافرون إلى الخارج، وتترجم لهم الكلمات التي تُقال لهم بلغة أخرى.

من المتوقع أن يُطلق الإصدار الأولي الأسبوع القادم على موقع ”Indiegogo“، وهو موقع للتمويل الجماعي، إلا إن المنتجات المشحونة لن تُطلق إلا في وقتٍ لاحق من هذا العام. وسيكون الإصدار الأولي بالإنجليزية والأسبانية والفرنسية والإيطالية، على أن تكون اللغات المتبقية مثل الهندية والعربية متوفرة قريبًا.

https://youtu.be/G6SFbSD63IQ

وقالت الشركة إنها سوف تعلن بعض التفاصيل عن السماعات على موقعها هذا الأسبوع، على أن تبدأ حملة ”Indiegogo“ في 25 مايو.

إن التفاصيل التقنية بخصوص كيفية عمل تلك السماعات شحيحة بعض الشيء. يبدو أن الجهاز يستطيع أن يعمل بدون اتصال بالإنترنت عن طريق الاقتران بتطبيق على الهواتف الذكية، ولكن مازالت كيفية حدوث ذلك غير واضحة. ومن المتوقع أن يكون سعر التجزئة من 249 دولار أمريكي لـ299 دولار.

سوف يعمل الجيل الأول من هذا الجهاز عندما تتحدث إلى شخص يرتدي السمّاعات فقط، ولكن قالت الشركة إن النسخ القادمة سوف تترجم أي مصدر متحدّث إليك.


 

المصدر

sciencealert

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى