.
النشرة

جلد صناعي جديد يجعلك تبدو أصغر سنًا

كتبت: مها طـه

أعلن فريق من الباحثين عن تطوير ”جلد صناعي“ يتميز بقدرته على الحفاظ على الرطوبة والمرونة وسهولة استخدامه بالمقارنة مع أي منتج أخر، وهو ما يمثل حل لمشكلة ظهور علامات التقدم في السن على الجلد.

هذه المادة بدأت كمرهم شفاف يوضع على الجلد، ليجف بعدها حينما يتم توزيعه على الجسم، فيعيد للجلد شكله ووظائفه وشبابه بالإضافة لاستخدامه في مجال مستحضرات التجميل، فإن الباحثين يهدفون لاستخدام المُنتج لمساعدة المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية.

هذه المادة المصنوعة من السيليكون، والتي تجف لتصبح بشكل بوليمر قابل للوضع على الجلد، هي نتاج خمسة أعوام من البحث من قبل فريق دولي من الباحثين في مختبرات ”أوليفو“ في جامعة كامبريدج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ”د. روبرت لانجر“، المؤسس المشارك لمختبرات ”أوليفو“ والمؤلف المشارك في البحث، أن عملية تطوير جلد  غير مرئي ومريح وفعال في تحمل المياه والمواد الأخرى، لم يكن بالأمر السهل فقد واجهتهم تحديات عديدة ومختلفة لكن الآن أصبح من الممكن إيجاد حل لها.

وأضاف أنهم متحمسون للغاية بشأن الفرص التي ستتوفر كنتيجة لهذا العمل، وأنهم يتطلعون إلى مواصلة تطوير هذه المواد بشكل أفضل لتوفير علاج للمرضى الذين يعانون من مشاكل جلدية متعددة.

100516_secondskin_2

يمكن وضع هذه المادة بشكل مباشر على المناطق التي تعاني من علامات تقدم السن، مثل منطقة تحت العين أو على الجلد كله في حالات الإكزيما أو الأمراض الجلدية الأخرى، ويقول الباحثون أنه يمكن استخدام هذه المادة مع الأدوية الأخرى التي يمتصها الجلد.

وقد خضعت هذه المادة لسلسلة من الاختبارات التي أُُجريت على على نحو 200 شخص، وبمقارنة هذه المادة بمواد أخري تُستخدم لنفس الغرض، وجد الباحثون أن هذه المادة أكثر مرونة وشفافية، كما أنها تحافظ على رطوبة الجلد بشكل أفضل من المرطبات التجارية المشهورة، ولم تُسجل أي حالات تهيج جلد كنتيجة لاستخدامه.

وقال ”روكس أندرسون“، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى ماساتشوستس العام والمؤسس المشارك في مختبرات ”أوليفو“، أنه في حالة  استخدامه لعلاج الإكزيما أو الحماية من أشعة الشمس كأمثلة، فيُعتبر هذا الجلد ”الثاني“ بمثابة ناقل جيد للأدوية المُستخدمة لعلاج هذه الحالات.


المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى