.
النشرة

”باناسونك“ تكشف الستار عن تليفزيون جديد غير مرئي

كتبت – يارا كمال

كشفت شركة ”باناسونك“ في معرض ”CEATEC electronics“ في اليابان هذا الأسبوع عن نموذج جديد. عندما يشغّل هذا النموذج، يكون مجرد تليفزيون عادي وعندما يُطفأ، يصبح شفاف مثل الزجاج، ما يعني أنه يمكنك أن ترى من خلاله الحائط أو الرف الذي خلفه.

وصفت ”باناسونك“ هذا الابتكار بأنه مستقبل شاشات العرض، بالرغم من أن الشركة مازالت لا تعلن عن التكنولوجيا المستخدمة في هذا التليفزيون الشفاف، تحسبًا من أن يكون لدى المنافسين فكرة مشابهة.

إن الشاشة مصنوعة من شبكة رقيقة مضمنة في اللوحة الزجاجية.

ولأن الشاشة يمكنها التحرك، يمكنك الوصول إلى الأرفف التي خلفها على سبيل المثال بسهولة، أو تعديل ارتفاع الشاشة وفقًا لمن يشاهدها.

تستخدم الشاشة أحدث تكنولوجيا صمام ثنائي عضوي باعث للضوء (OLED)، والتي يضيء كل بيكسل فيها نفسه، بدلًا من أن يُضاء من خلفه.

على نحو تقليدي، تضع لوحات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED) طبقة رفيعة من البلاستيك بين قطبين كهربائيين في أعلى اللوح الزجاجي. لذلك، عندما تختفي الإشارة الكهربائية، يبدو اللوح شفافًا.

تحتاج تكنولوجيا (OLED) إلى طاقة قليلة جدًا، لهذا تكون هذه اللوحات رفيعة جدًا. وتأمل شركات التكنولوجيا إلى تطوير شاشات (OLED) مرنة يمكن ثنيها أو لفها حتى.

يُمكن استخدام هذه الشاشة أيضًا في التحكم في أجهزة المنزل الذكية وتشغيل الموسيقى على سبيل المثال.

أعلنت ”باناسونك“ عن هذه التقنية في البداية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا العام، ولكن قال مهندسو الشركة أن النسخة الأحدث من هذا التليفزيون غير المرئي تبدو أكثر شفافية عندما تُغلق وأكثر سطوعًا عندما تُشغّل.

ولسوء الحظ، بالرغم من هذا التقدم الذي وصلت إليه الشركة، إلا أنها لن تكون مستعدة لبيع هذا التليفزيون قبل حوالي 3 سنوات، وفقًا لممثلي الشركة.

المصدر:

.sciencealert

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى