.
ليه وإزاي؟

الكركم؛ لأسنان أكثر بياضًا وابتسامة أكثر إشراقًا

كتب: أحمد حسين

تقف أمام أحد الكاميرات، في مناسبة ما، يطلب منك الشخص الممسك بالكاميرا أن تبتسم، فتبتسم، تنظر إلى الصورة بعد أن التقطها، وتحدث الصدمة!

بعيدًا عن كون فكرة تنظيف الأسنان بعيدة عن معظمنا حيث يتعامل معها البعض كشكليات، إلا أننا جميعًا نريد الحصول على أسنانًا بيضاء كجزء أساسي من الجاذبية والإبتسامة المُشرقة إلخ. لكن تنظيف الأسنان عن طريق معجون الأسنان ليست الطريقة الأفضل، فمعجون الأسنان يحتوي على ”الفلوريد “، وهي أملاح تستخدم عادةً للوقاية من إصابة الأسنان بالتسوّس، لكنها بحسب بعض الدراسات تؤثر على ”“الغدة الصنوبرية – Pineal gland “، وهي الغدة المسئولة عن إفراز هرمون الميلاتونين المسئول عن النوم.

بعد البحث عن بديل، وجدوا أن الكركم هو البديل الأفضل للفلوريد _من الناحية الصحية_، فالكركم يحتوي على مواد كيميائية مقاومة للالتهابات(1)، واستخدامه في تنظيف الأسنان يقي من الإصابة بالتهابات اللثة. كما أنه يعتبر أيضًا مقاومًا للبكتيريا(2) المسببة للتسوّس ”Streptococcus mutans“ لذلك، كان الكركم هو الاختيار رقم واحد لاستخدامه كبديل صحي وطبيعي للفلوريد.

كيف أنظف أسناني بالكركم؟ الطريقة بسيطة، اخلط بعض الكركم مع زيت جوز الهند (أحد مقاومات التسوّس الطبيعية أيضًا) مع كمية صغيرة من النعناع (Peppermint)، بعد خلط هذه المكونات، ضعها على فرشاة الأسنان الخاصة بك، لا تقلق من اصفرارها، فهذا أمر طبيعي، نظّف أسنانك وحاول تدليك اللثة بشكلٍ لطيف. بعد فترة، ستلاحظ أن أسنانك أصبحت بيضاء أكثر وتم إزالة الرواسب والجير اللذان يعطيان للأسنان شكلًا مزعج وكريه. بالمناسبة، بعض المواد الطبيعية الأخرى يمكنها ايضًا إعطاءك نفس فوائد الكركم بالنسبة للإسنان كالقرنفل وخل التفاح.


المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى