.
النشرة

العثور على أناكوندا داخل مرحاض أحد البيوت في ولاية فرجينيا

كتب: أحمد حسين

صُدم مسئولو خدمة مراقبة الحيوانات بالولايات المتحدة، عندما اكتشفوا وجود ثعبان أناكوندا صفراء داخل مرحاض أحد المباني السكنية بولاية فيرجينيا، الصدمة جاءت كون ولاية فيرجينيا بعيدة تمامًا عن بيئة الأناكوندا الطبيعية في الغابات المطيرة بأمريكا الجنوبية.

تُعتبر الأناكوندا الصفراء واحدة من أكبر أنواع الثعابين في العالم، لكن الثعبان الذي تم العثور عليه كان صغيرًا، فطوله لا يتخطي الواحد ونصف متر في حين أن بقية الأنواع يمكن أن تصل إلى 4.4 متر وتزن حوالي 35 كيلوجرام.

كتب المسئولون في جمعية رعاية الحيوان على صفحتهم على الفيسبوك، أن الأسبوع الماضي تلقى فريق العمل لديهم مكالمة تُخبرهم بوجود ثُعبان في مرحاض إحدى البيوت المحلّية بولاية فيرجينيا، وذهب فريقٌ من الجمعية للتعامل مع الثعبان، ونجح الضابط «بيرنيز وايت» في إزالته من المرحاض بأمان وإعادته إلى الملجأ. الصدمة جاءت من توقعهم بأن الثعبان سيكون ثعبانًا بريًّا صغيرًا أو ثعبان كُرة صغير، لكنهم وجدوا ثعبان أناكوندا أصفر صغير.

لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها حيوانًا في المرحاض لأنه سار مع تيّار الماء الموجود في المجاري. عام 2013، نُقل رجل إلى المستشفى لأن ثعبانًا غير سامًا لدغه في قضيبه بينما كان يستخدم المرحاض، تعافى الرجل في النهاية لكنها لم تكن أفضل طريقة يقضي بها أحدهم يومه، لكنه يظل حدث نادر في النهاية.

أناكوندا

لم يتمكن المسؤولون في جمعية رعاية الحيوان من تبيّن الطريقة التي وصل بها الثعابن إلى المرحاض، لكنهم قدّموا بعض الفرضيات لأسباب وجود ثعبان أناكوندا أصفر في مرحاض في ولاية فرجينيا. الفرضية الأولى تقول أن الثعبان كان حيونًا أليفًا خاص بأحد سُكّان الولاية ودخل إلى المرحاض وانتقل عن طريق أنابيب الصرف إلى بيت آخر في نفس الولاية، لأن البيئة الطبيعية للأناكوندا في أمريكا الجنوبية، والمجاري وأنابيب الصرف في أمريكا الجنوبية لا تتقاطع بأي حال من الأحوال مع أنابيب الصرف في ولاية فيرجينيا.

الفرضية الثانية تقول أن الثعبان دخل إلى أنابيب الصرف الخاصة بالبيت مباشرًا، عن طريق تسلّق الأنابيب الموجودة على الحوائط الخارجية للمنزل وخرج من المرحاض. وعلى الرغم من أن السيناريو الثاني ممكن حدوثه بالفعل، إلا أن السيناريو الأول أقرب للواقع لأن الثعابين حيوانات باردة الدم لم ولن تتعامل بشكل جيد مع أنابيب الصرف الباردة الموجودة في الشارع.

يحاول مسؤولو الرعاية الحيوانية بالتعاون مع المسؤولين في ولاية فيرجينيا إيجاد حل لهذه المشكلة، للتأكُد من عدم تكرارها في المستقبل.


المصادر: sciencealert  wtvr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى