.
النشرة

”آبل“ تطلق برنامج تليفزيوني واقعي عن مطوري التطبيقات

كتبت: يارا كمال

في وقتٍ سابق من هذا العام، أعلنت شركة ”آبل“ عن العمل على برنامج تليفزيوني واقعي مرتجل عن مطوري التطبيقات. وبالفعل أعلنت شركة ”Propagate“، التي تشارك في إنتاج البرنامج، يوم الثلاثاء فتح باب التقديم للبرنامج الذي أُطلِق عليه اسم ”Planet of the Apps“ (كوكب التطبيقات)، طالبةً 100 من مطوري التطبيقات فوق سن الـ18 ليصمموا برامج تصلح لأجهزة ”آبل“.

سيستمر التقديم حتى أواخر أغسطس، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في وقت لاحق من العام، ويُعرض في بداية سنة 2017. ويتطلب التقديم إرسال معلومات عن التطبيق المرتقب ومقطع فيديو مدته دقيقة عن كل متسابق وفريقه.

لم نعلم حتى الآن شكل البرنامج بالتحديد، ولكن البرنامج يبحث عن ”التطبيق العظيم القادم“ عن طريق المطورين الذين سيقبلون فيه مع إرشاد بعض أفضل خبراء العالم في مجالات التكنولوجيا والترفيه، وإعطائهم أولوية التسويق من خلال وضع متميز في  متجر التطبيقات وأولوية الوصول إلى الممولين المغامرين باستثمار يصل إلى 10 مليون دولار، وفقًا لموقع البرنامج.

وفي بيان صحفي أصدرته شركة ”Propagate“، قال المديرون التنفيذيون المشاركون إن هناك أكثر من مليوني تطبيق في متجر التطبيقات، مع نشر تطبيقات جديدة كل يوم، لذا سيمنح البرنامج مبتكري التطبيقات الفرصة لنشر أفكارهم ومشاركتها مع العالم.

سيكون البرنامج متاحًا على منصات ”آبل“ مثل آي تيونز وآبل تي في، ولكن ليس من المعروف إذا كان البرنامج سيُعرض على قنوات التليفزيون التقليدية وشبكات الكابل أو خدمات مثل نيتفليكس.

المصادر:

theverge

theguardian

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى