.
النشرة

نوكيا تخطط لإعادة إطلاق هاتفها الأشهر نوكيا 3310 هذا الشهر

كتبت: مها طــه

أشار «إيفان بلاس» أحد مسربي أخبار الهواتف الموثوق بهم إلى تقارير عن نية شركة نوكيا لإعادة إطلاق هاتفها التاريخي صاحب الشهرة الأكبر (3310) والمقرر إطلاقه في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

يُذكر أن الإطلاق الأول لهذا الهاتف (3310) كان من قِبل شركة نوكيا قبل سبعة عشر عامًا مضت، وتحديدًا عام 2000، والذي كان يتميز عن الهواتف التي سبقته بإمكانية إظهار وعرض الرسائل القصيرة (SMS)، كما أنه كان أول هاتف من نوعه يحتوي على جهاز استشعار داخلي بالكامل.

هاتف نوكيا الأشهر (3310)، ظل على مدار هذه السنوات يحظى بشهرة عالمية فائقة، فهو صاحب التصميم المبدع والبطارية القوية التي تتحمل كل الظروف، بالإضافة لمتانة هيكله واللعبة الأشهر التي غزت العالم وقتها (الثعبان- Snake).

ولكن مع التقدم التكنولوجي تلاشى وجود هاتف نوكيا (3310) منذ فترة طويلة، ذلك لأنه أصبح طراز قديم للغاية، فهو حتى لا يمتلك شاشة ملونة، ومن بعده بدأ التدهور في شركة نوكيا نفسها، وفقدت مكانتها في السوق التسويقية للهواتف المحمولة، وخصوصًا مع تواجد الهواتف الذكية والتي لم تستطع نوكيا مواكبة تطورها السريع والمتنامي.

حاليًا، تستعد شركة «HMD» العالمية _الشركة الفنلندية المسئولة عن تصنيع هواتف نوكيا حاليًا_ للإعلان عن إطلاق النسخة الحديثة من هواتف نوكيا (3310)، وذلك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، وهو مؤتمر صناعة الهواتف المحمولة الذي سيُعقد في برشلونة بأسبانيا في 26 فبراير الجاري.

الجدير بالذِكر أن النسخة الأصلية (القديمة) من هاتف نوكيا 3310 قد توقفت تمامًا عام 2005، وحتى هذا الوقت وبحسب تقارير شركة نوكيا، فإن الهاتف بيعت منه 126 مليون قطعة على مستوى العالم، ما يجعله يحتل مرتبة الهاتف الأكثر مبيعًا في العالم حتى الآن.

ووفقًا للتقارير فإن الهاتف الجديد، سيكون متوفرًا بشكل مبدأي للمستهلكين في أوروبا وأمريكا الشمالية وسوف تكون تكلفته في حدود 59 يورو، أقل بكثير من السعر الأصلي للنسخة القديمة في عام 2000، والتي بلغ سعرها آنذاك 129 يورو.

حتى الآن، لم تكن هناك أي تفاصيل أخرى حول مدى قرب النسخة الجديدة من النسخة التقليدية الأصلية، والتي تميزت جدًا ببطاريتها طويلة الأمد، والتي يحتاجها سوق الهواتف حاليًا بشدة، كل ما علينا هو الإنتظار لمعرفة الشكل الجديد للهاتف الأكثر شهرة ومبيعًا في العالم أجمع.

المصادر: businessinsider  theguardian  nokia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى