.
النشرة

عشرة آلاف سمكة قرش تسبح على ساحل فلوريدا

كتب: أحمد حسين

التقطت عدسات الكاميرات، مشهدًا ملحميًا لما تم تقديره على أنه حوالي 10 آلاف سمكة قرش من نوع (Blacktip sharks) يسبحون على سواحل فلوريدا صباح الثاني عشر من فبراير.

تجمعات أسماك القرش الموجودة على السواحل ليست بالشئ الجديد، لكنها عادةً ما تتواجد في جنوب ميامي. يعمل حاليًا الدكتور ”ستيفن كاجورا“، من جامعة فلوريدا أتلانتيك، على توثيق هجرة الأسماك بهذا الشكل الجماعي، ويتتبع أسباب هذا التغير في السلوك.

صرّح د. كاجورا متحدثًا لقناة CBS الإخبارية بأنه هناك حرفيًا عشرات الآلاف من أسماك القرش على مرمى البصر (قريبين جدًا) من خط الشاطيء لديهم، مضيفًا أنه بالإمكان أن ترمي بحصاة،وتصيب سمكة قرش، مدللًا على مدى قربها.

يعتقد د. كاجورا أن ارتفاع درجات حرارة المحيطات قد يعني أن أسماك القرش ليس عليها أن تسافر جنوبًا باتجاه خط الاستواء. كما أضاف أن هذا النوع من أسماك القرش تحديدًا، له موقف مُغاير عن أسماك القرش الأخرى، فهو غالبًا لا يسبح باتجاه البشر، بل يسبح بعيدًا عنهم.

من المعروف، أنه لم يُسمع من قبل عن هجمات قوية لهذا النوع من أسماك القرش، ليس فقط في فلوريدا، بل في جميع أنحاء العالم. لكن، على أي حال، هجمات القرش غير المستقرة هي أكثر ندرة مما تعتقد.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى