.
النشرة

ناسا تدعونا لرحلة فريدة من نوعها إلى المريخ

كتب: أحمد حسين

تخيل أن تسافر إلى خارج العالم للمرة الأولى في حياتك، لترى ما لم يراه من قبلك أحد. هذا ما يحاول أن يقوله مختبر دفع النفاثات التابع لناسا (JPL) بطرحهم لمجموعة من ملصقات السياحة الفضائية.

1

الفكرة المثيرة في الأمر، أن الجنس البشري لم يرى أبدًا الأماكن التي تم الإعلان عنها. الملصقات الثلاث الجديدة التي طرحتها ناسا ما هي إلا جزء من رؤيتها للمستقبل، وتشجعينا على الذهاب في رحلات مثيرة لقضاء الإجازات في أماكن مثل ”إنسيلادوس“ قمر كوكب زُحل الآخّاذ، أو المواقع التاريخية على المريخ.

2

فهي الرحلة التي تأتي لمرة واحدة فقط في الحياة، رحلة بمساعدة الجاذبية الكبري، التي تظهر في مواقع كواكب كالمشترى، وزحل، وأورانوس، ونبتون.

تعطينا الملصقات لمحة عما يمكن أن نراه في إجازتنا التي سنقضيها في الفضاء. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع حجز الرحلات والذهاب اليوم أو يوم غد فعليًا، إلا أنّ هذه الفكرة استوحتها ناسا من إنجازات استكشاف الفضاء الحقيقية.

4

العقل المدبر، وراء هذه الملصقات، هو فريق التصميم والاستراتيجية الذي تشكل قبل 13 عاما، وعمل مع أكبر العلماء المهندسين الموجودين في مختبر دفع النفاثات لوضع تصورًا بصريًا لهذه التكنولوجيا والعلوم المُعقدة.

6

على الرغم من أن الرحلات المُعلن عنها على هذه الملصقات تبدو وكأنها أحلام مستحيلة الآن، لكن ناسا تأمل أن تلهم الأجيال الجديدة عن طريقها . كما قال المختبر على موقعه أن الخيال هو النافذة التي نطل منها على المستقبل، وبمساعدة الأجيال الجديدة من المبدعين والمستكشفين، يمكننا جعل هذه الرؤية المستقبلية واقعًا أكيدًا.

5


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى