.
النشرة

جهاز جديد يمنع ألم الدورة الشهرية

كتب: أحمد حسين

تشير التقديرات إلى أن تسعة من بين كل 10 نساء يعانين من آلام الدورة الشهرية، ونسبة 10% من هؤلاء تحدث لهن بشكل مؤلم للغاية، يستمر بلا توقف لمدة تصل إلى ثلاثة أيام لكن هناك تقارير مبكرة تؤكد نجاح العلماء في الوصول لجهاز جديد والذي يُطلق عليه اسم ”ليفيا“، يُقال أنه سيكون ”مفتاح إيقاف آلام الطمث“.

كما أوضح موقع ليفيا، يأتي هذا الجهاز مع قطبين، يوضعان على المناطق المؤلمة في البطن. وعند تشغيل الجهاز، تبدأ هذه الأقطاب في تقديم النبضات الكهربائية غير المحسوسة على أعصابك، والتي سوف تُسكّن الألم.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليفيا ”تشن ناتشوم“، أنهم اختبروا الجهاز على 163 امرأة في تجربتين مختلفة حتى الآن، وأكثر من 80% منهم قالوا أنه خفف من ألم الدورة الشهرية بالفعل. حتى الآن لا نعرف الكثير عن هذا الجهاز ولكن ما نعرفه هو أن التكنولوجيا التي يستند إليها ليفيا ليست جديدة، والأطباء يصفونها منذ سنوات.

المعروفة باسم (TENS) أو التحفيز الكهربي للأعصاب، تم استخدام المحفزات الكهربائية للأعصاب لعلاج جميع أنواع الألم في الماضي، من آلام الرقبة والظهر إلى آلام الولادة. يعمل هذا الجهاز على إرباك الجهاز العصبي للجسم، بحيث لا يعرف أي منطقة ترسل إشارات للمخ عند الشعور بالألم.

الفكرة هي أن الجهاز العصبي لا يستطيع  التعامل مع نوعين من الإشارات العصبية في نفس الوقت، وأوضح ناتشوم أن ليفيا يعمل عن طريق إرسال ترددات إلى الجهاز العصبي تقول بأن هذا الأمر طبيعي ومشابه لترددات الجسم العادية ولأن إشارات الجهاز تصل إلى المخ أسرع من إشارات الألم من الأعصاب، يسجل المخ حدث الدورة الشهرية على أنه شيء غير مؤلم قبل أن تخبره الأعصاب بالعكس. باختصار، الجهاز يجعل جهازنا العصبي يبدو ساذجًا، وهذا يخفف من ألم تشنجات الدورة الشهرية.

اجتاز الجهاز فترة الاختبار، وبدأت الشركة بالفعل في تفعيل خط إنتاج له سيكون مطروحًا في السوق قريبًا بسعر 85 دولار، وهذا بعد أن يتم الموافقة على نزول الجهاز إلى السوق من قِبل هيئة الطعام والدواء الأمريكية (FDA).


المصادر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى