.
النشرة

القرفة قد تحسّن من صحة جهازك الهضمي

كتب: أحمد حسين

أشارت دراسة جديدة كتبها باحثون من مدرسة (RMIT) للهندسة في أستراليا، أن إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يخفّض حرارة جسدك ومعدتك بنسبة تصل إلى درجتان مئوية، وإضافة التوابل يمكنها تحسين الصحة بشكل عام.

استخدم الباحثون في هذه الدراسة الخنازير لإظهار قدرة القرفة في المحافظة على سلامة جدار المعدة. والسبب في ذلك أنه عندما تأكل الخنازير تزداد نسبة ثاني أكسيد الكربون في معدتهم، لكن القرفة قللت من نسبة ثاني أكسيد الكربون،  وخفّضت حرارة معدتهم أثناء عملية الهضم.

وفقًا للدراسة، فإن النتائج التي ظهرت من التجارب الحيوانية قد تعطينا رؤية قيّمة حول إمكانية حدوث نفس الأمر في التجارب على البشر، وأضافوا أن هذا قد يحسّن أيضًا من صحة المعدة وقدرتها على أداء وظيفتها بشكل أفضل، لكن على الرغم من كل ذلك، إلا أنهم لن يتأكدوا إلا بإجراء التجارب بشكل فعلي.

قال البروفيسور ”كوروش كلنتر“، رئيس الفريق البحثي، أن الخنازير تكون ساخنة عند إنتاجها لثاني أكسيد الكربون، لذلك تلهث بقوة لكن عند تناولها للقرفة اختفى كل ذلك. وأضاف أن القرفة لم تقلل من نسبة ثاني أكسيد الكربون فحسب، وإنما حسّنت من حالتهم الصحية بشكل عام.

يعد هذا البحث جزءًا من دراسة أكبر، في مدرسة (RMIT) للهندسة بأستراليا، عن فحص صحة الأمعاء باستخدام كبسولات لنوع من أنواع الغاز يمكن ابتلاعه أو كما وصفتها الدراسة باسم ”الحبوب الذكية“.

قال ”كالانتر زاديه“، أحد المشاركين في البحث، أن بحث الخنازير والقرفة بالأساس كان لمحاولة إظهار أن الغاز القابل للبلع هذا يمكنه مراقبة أداء المعدة أيضًا، عن طريق كبسولات حساسة تُوفر المعلومات الفسيولوجية التي تحصل عنها من المعدة، والتي من شأنها تحسين نظامنا الغذائي والدوائي. أضاف أيضًا أن هذه الكبسولات تعتبر جهاز موثوق به في رصد ومراقبة وتشخيص اضطرابات الجهاز الهضمي.


المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى