.
النشرة

اكتشاف مدينة مفقودة من القرون الوسطى في إنجلترا

كتب: أحمد حسين

كيف تفقد المدينة كانت تضُم في الماضي 10،000 شخص؟ بسهولة تامة، على ما يبدو. منذ مئات السنين، رقدت مدينة كانت تعج بالحركة في العصور الوسطى مخبأة في الريف البريطاني، حتى اكتشفها عالم آثار إنجليزي هاوي وأثبت صحة وجودها، بعد 15 عامًا من بدء الحفر للموقع الموجود على الحدود الإنجليزية-الويلزية، حيث وجد «ستوارت ويلسون» أخيرًا المدينة المفقودة تريليش.

بحث علماء الآثار عن المدينة الموجودة من القرون الوسطى لفترة من الوقت، لكنهم كانوا يبحثون عن طريق الخطأ في جميع أنحاء قرية تُدعى «تريليش» لكنها قرية حديثة وتتشابه مع قرية تريليش القديمة في ويلز. ولكن مرة أخرى في عام 2002، ويلسون، الذي كان يعمل في كشك المرور في ذلك الوقت، أبلغه أحد المزارعين أنه يعثر على قطع من الفخار في الأكوام الترابية الموجودة على الحدود الإنجليزية-الويلزية.

بعد زيارة المزرعة في السؤال وجد بقايا من جدار قديم، فاشترى الموقع المقابل للجدار بحوالي 32 ألف جنية استرليني، وقال ويسلون لصحيفة الجارديان، أن سُكان القرية اعتبروه مجنونًا وكان عليه أن يشتري منزلًا بدلًا من حقل فارغ. لكن ويلسون الذي كان في بداية العشرينيات من عمره قال أن هذا القرار هو أفضل قرار في حياته.

عمل ويلسون في التنقيب في الموقع على مدى 15 عامًا بمساعدة أكثر من 1000 متطوع، واكتشفوا ما لا يقل عن ثمانية مباني، بما في ذلك الأسس الممكنة لمنزل مانور الذي كان يُعتقد أن لديه اثنين من القاعات وفناء.

أثناء أوجها كانت المدينة تعج بالسكان، حيث يصل عددهم إلى ربع سكّان لندن، ويعتقد أنه تأسست من قِبل عائلة دي كلير في القرن الـ13 لتصنيع الأسلحة والدروع، وغيرها من المعدات العسكرية، ونمت بسرعة حيث استقطبت المزارعين والعمال المحليين.

لكن المدينة الصناعية انهارت بعد هجمات متكررة من أعداء أسرة دي كلير، وموقعها على الحدود جعلها هدفا للمقاومة الويلزية ضد الإنجليز، إلى جانب الأمراض التي اجتاحت مدينة تريليش، لذلك سرعان ما سقطت المدينة في الخراب.

طلب ويلسون الآن الحصول على إذن لبناء مركز زوار، فضلًا عن المخيم للمساعدة في تشجيع السياح لزيارة موقع الحفر والتعرف على تاريخ المدينة.

مدينة مفقودة

مدينة مفقودة

مدينة مفقودة

مدينة مفقودة


المصادر: iflscience theguardian

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى