.
النشرة

معماريو نيويورك يريدون أن يعلّقوا ناطحة سحاب في كويكب فوق المدن

كتبت: يارا كمال

يريد مجموعة من المهندسين المعماريين أن يربطوا ناطحة سحاب في كويكب متجوّل ويعلقوها فوق المدن كما لو كانت أماكن ملحمية.

اقترحت شركة تصميمات مقرها في نيويورك يُطلق عليها «Clouds Architecture Office» هذه الفكرة. تضع هذه الشركة تصورات بصرية فنية لشكل المدن في المستقبل.

تصور المهندسون أن يغادر البشر ساكنو تلك المباني المتخيلة المعلقة على مسافة عشرات آلاف الكيلومترات فوق الأرض باستخدام المظلات.

وضعت الشركة مزيد من الأفكار حول هذا المشروع التخيلي، باعتبار أن التلاعب بالكويكبات لم يعد مقتصرًا على الخيال العلمي.

كتبت الشركة على موقعها الإلكتروني أنه في 2015، أثارت وكالة الفضاء الأوروبية دورة جديدة من الاستثمار في التعدين في الكويكبات … بإثبات أنه من الممكن مقابلة والهبوط على مذنب يدور عن طريق مهمة «روزيتا»، ومن المقرر أن تبعث وكالة «ناسا» مهمة استعادة كويكب في 2021، تهدف إلى إثبات جدوى الاستيلاء على كويكب ونقله.

إن البرج المسمّى «أنالما» سوف يوضع في المدار الأرضي الجغرافي المتزامن، وهو مدار يطابق تمامًا دوران الأرض على محورها، أي أن ناطحة السحاب تعود إلى نفس المكان في السماء بعد حوالي 23 ساعة و 56 دقائق و4 ثوانٍ، مما يسمح بالسفر بين نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي في دورة يومية، وفقًا للمهندسين.

ناطحة سحاب في كويكب

وشرحت المجموعة أنه إذا كان هناك أثر لحركة البرج فوق الأرض، فسيكون على شكل رقم ثمانية بالإنجليزية، حيث يتحرك البرج بأبطأ سرعة أعلى وأسفل الرقم ثمانية، ما يسمح لسكان البرج بالتفاعل مع سطح الكوكب في تلك النقاط، ومن المفترض أن تكون تلك النقاط البطيئة في مسار البرج فوق مدينة نيويورك.

يُمكن تعليق ناطحة السحاب من كويكب يدور حول الأرض على ارتفاع 50 ألف كيلومترًا من سطحها، أما المبنى نفسه، فسيكون على ارتفاع 32 كيلومتر فوق سطح الأرض.

المشكلة هنا أن البشر لا يستطيعون العيش بشكل طبيعي في تلك الارتفاعات، فإن الفراغ القريب ودرجة الحرارة (40 درجة مئوية) يتطلبان سترات واقية عندما يدخل الزوار ويغادرون المبنى.

بالطبع، قد لا يتحقق حلم مثل هذا، ولكن في ظل أحلام المستقبل المختلفة التي تحققت، فإن فكرة المباني الطوافة فوق المدن ليست سيئة بالمرة.

ناطحة سحاب في كويكب 

المصادر: telegraph sciencealert

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى