.
النشرة

”سامسونج“ تخترع عدسات لاصقة ذكية بكاميرا مُدمجة

كتبت: مها طه

حصلت شركة ”سامسونج“ الكورية الجنوبية على براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية يمكنها عرض الصور مباشرةً لعين المُستخدم، وهو ما تم اعتباره خطوة نحو الخيال العلمي.

العدسات اللاصقة تم تجهيزها بكاميرا وأجهزة استشعار مُدمجة يمكن السيطرة عليها بسهولة عن طريق الوميض، ومن ثم يتم إرسال المحتوى إلى الهاتف الذكي الخاص بك من خلال الهوائيات المُدمجة، وهو المكان الذي تتم به معالجة البيانات.

وقالت التقارير الصادرة عن ”SamMobile“، أن شركة ”سامسونج“ تسعى لتطوير عدسات لاصقة ذكية كبديل لخلق تحسن فى الخبرات الموجودة حاليًا على أرض الواقع، والتى تتمثل فى نظارات الواقع الافتراضي ”visual reality“، حيث تطمح ”سامسونج“ لاستبدالها بالعدسات اللاصقة الذكية، والتي ستجعل المُستخدم أكثر استمتاعًا بالتجربة.

قد تؤدي السيطرة على العدسات من خلال الوميض للعديد من المواقف المحرجة والمدخلات الغير واقعية تمامًا لكن لحسن الحظ يمكن السيطرة على العدسات من خلال الهاتف الذكي الخاص بالمُستخدم، ومع هذا التطور تنضم شركة ”جوجل“ للساحة، والتى تمتلك أيضًا اثنين من براءات الاختراع لعدسات لاصقة ذكية.

samsung-smart-contact-lenses-patent

تهدف شركة ”جوجل“ لاستخدام العدسات اللاصقة الذكية فى المجالات الطبية، حيث أنه بوجود أجهزة الاستشعار والإلكترونيات المرنة بها يمكنها قراءة مستوى المواد الكيميائية فى السائل الدمعي لاستخدامها في تحديد نسبة السكر في الدم.

قدمت شركتي ”جوجل“ و”سامسونج“ على حد سواء براءات الاختراع للعدسات اللاصقة الذكية فى بلدانهم فى عام 2014، ومع ذلك فإنه من الممكن أن كلا الشركتين تعمل حاليًا في مرحلة المفهوم فقط، بدلًا من تطوير نماذج بدائية للعدسات اللاصقة الذكية.

فى الواقع، إن الحصول على براءات الاختراع شئ طبيعي وخصوصًا للشركات الكبيرة لكنه لا يعني بالضرورة إمكانية استخدامه في إصدار تجاري، ولذا يستمر دومًا العمل من الشركات المهتمة بالتكنولوجيا، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، مما يدعو للأمل بشكل كبير، في تحويل هذه الاختراعات لاصدارات تجارية يمكن الاستفادة منها بشكل كبير.


المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى