.
النشرة

تقنية جديدة تدخلك في واقع شخص آخر

كتبت: يارا كمال

أُعلنت تفاصيل عن ميزة جديدة في تقنية الواقع المعزز الجديدة التي ابتكرتها مايكروسوفت، وتُعرف هذه الميزة بـ”Holoportation“. تسمح هذه التقنية لك بأن تدخل واقع شخص آخر في صورة ثلاثية الأبعاد.

من خلال تلك الميزة، يمكنك عقد اجتماع عمل، يظهر فيه أفراد الفريق الذين يوجدون في مناطق مختلفة كأنهم في نفس الغرفة، أو يمكنك إجراء مكالمة فيديو مع جدتك، فتراها واقفةً أمامك بدلًا من الظهور على شاشة الكمبيوتر.

تعتمد هذه التقنية على مجموعة من الكاميرات التي نُصبت حول الغرفة. تتبّع تلك الكاميرات شكل وحركة نموذج ثلاثي الأبعاد في الوقت الحالي. تُضغط البيانات الأساسية وتنقل إلى نظارة ثلاثية الأبعاد، لتعرض شكلًا وكأن هذا الجسم موجود فعلًا في الغرفة.

microsoft_holoportation

تتضمن تلك الخاصية الصوت مع الفيديو ثلاثي الأبعاد، ويمكن تسجيل تلك اللقاءات وإعادة تشغيلها في وقتٍ لاحق. كما يُمكن تصغير هذه الصورة ثلاثية الأبعاد، أي أنه بإمكانك إعادة تشغيل مقطع مصغّر ثلاثي الأبعاد لأطفالك وهم يلعبون، على مكتبك.

تُمكّن تلك التقنية الأصدقاء وأفراد الأسرة من الحديث والتفاعل بطريقة شبه طبيعية كما لو كانت وجهًا لوجه، ولكن بارتداء نظارة ثلاثية الأبعاد.

تقنية الـ”Holoportation“ هي واحدة من استخدامات كثيرة محتملة لابتكار ميكروسوفت ”HoloLens“ وغيرها من نظارات الواقع المعزز الأخرى.

تُشحن الآن النسخ الأولى من ”HoloLens“، التي يبلغ ثمنها 3000 دولار، إلى المطورين، مع العلم أنه مازال هناك وقت قبل أن تنزل تلك النظارات إلى الأسواق.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى