.
النشرة

بيل غيتس يُطلق صندوق لمكافحة تغير المناخ بقيمة مليار دولار

كتبت: مها طـه

أطلق “بيل جيتس” مؤسس ميكروسوفت بالتعاون مع مجموعة من 20 مستثمر من كبار مستثمري العالم مثل “جاك ما” مؤسس على بابا وغيرهم، صندوق لمكافحة تغير المناخ عن طريق دعم استثمارات الطاقة النظيفة.

قاد “بيل جيتس” الفكرة، عن طريق تشجيع صناعة تكنولوجيا جديدة في شركات الطاقة النظيفة باستثمار أكثر من مليار دولار، الجدير بالذِكر أن حجم ثروة العشرين مستثمر المشارك في الصندوق يبلُغ حوالي 170 مليار دولار.

أعلن بيل جيتس العام الماضي في خلال محادثات مؤتمر تغير المناخ في باريس عن نيته لإطلاق صندوق مكافحة تغير المناخ، باعتبارها وسيلة لتسريع وتيرة الابتكار للعمل على الحد من الأزمة، وقال أن الهدف من الصندوق هو بناء الشركات التي سوف تساعد على تقديم الجيل التالي من الطاقة المتجددة التي يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة وبدون انبعاثات ناتجة عنها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الصندوق اليوم الأثنين، تحت اسم ” Breakthrough Energy Ventures fund، قال “جاك ما” في بيان صحفي، أنه في الكثير من الأحيان نترك ما نعتقده عن الأمور ليتحكم فينا، ويقنعنا بأن ما نرجوه مستحيلًا، وأضاف أنه فيما يتعلق بالطاقة، يقول الناس أنه لا يُمكنك كسب المال وتلبية الاحتياجات ووالعودة بالنفع على البيئة في آن واحد، ولكننا نؤمن بتحقيق ذلك.

تم تصميم صندوق الاستثمار ليستوعب الأموال المرصودة لهذه المشروعات ولمدة 20 عامًا، حيث يسمح للشركات بأن تخطط للاستثمار في مجال الطاقة النظيفة، بدايةُ من التمويل المبدأي وحتى التمويل اللازم لجعل هذه المشورعات قابلة للتطبيق اقتصاديًا.

وصف المستثمرون الصندوق على أنه “رأي مال صبور” حيث يتم العمل فيه للمستقبل، بهدف القضاء على انبعاثات الكربون والوصول لمُستقبل خالٍ تمامًا من الكربون. قال “بيل جيتس” أنه مذهول من عدم الالتفات للتكنولوجيا الحديثة كحل أساسي لأزمة تغير المناخ.

يأتي هذا الصندوق في الوقت الذي يبدأ فيه دونالد ترامب _الرئيس الجديد للولايات المتحدة الامريكية_ في تولى منصبه، حيث يُعتبر ترامب كأحد مناهضي فكرة تغير المناخ، والمشككين فيها، على عكس جهود الرئيس السابق باراك أوباما للحد من انبعاثات الكربون، حيث شارك في مؤتمر باريس ووقع على الاتفاقية للحد من تغير المناخ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيل جيتس ومجموعة من كبارات مستثمرين الكوكب ده، قرروا مع بعضهم كدة يزكوا عن صحتهم وأموالهم المتلتلة (حبة حقد صغيرين)، اللي بتُقدر بحوالي 170 مليار دولار، ويحاولوا ينقذوا الكوكب ده قبل ما يروح في داهية نروح معاه إن شاء الله.

بيل جيتس اقترح فكرة إنشاء صندق لمكافحة تغير المناخ، لتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة، وانضم ليه 20 مستثمر تانيين، وبدأوا الصندوق بحوالي مليار دولار، رصدوهم للحد من تغير المناخ.

اعرفوا أكتر عن الخبر من هنا:

تغير المناخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى