.
النشرة

ابتكار روبوتات تؤدي الأعمال المنزلية

كتبت: يارا كمال

أعلن رائد الأعمال ”إيلون ماسك“ أن شركته الجديدة للروبوتات ”Open Al“ تعمل على تطوير روبوتات تؤدي الأعمال المنزلية. وستستعين الشركة في تطوير الروبوتات بالتكنولوجيا الموجودة بالفعل إنجازًا للوقت، أو بمعنى آخر، ستكيّف الشركة الروبوتات المصنوعة مسبقًا لتتناسب مع أعمال المنزل.

قال القائمون على الشركة إن هناك تقنيات موجودة بالفعل لمهام محددة، ولكنهم يعتقدون أن خوارزميات التعلم يمكن الاعتماد عليها لصناعة إنسان آلي للاستخدام العام.

انطلقت شركة ”Open Al“ في ديسمبر 2015، بإدارة ”إيلون ماسك“ و”سام ألتمان“، مدير شركة ”Y combinator“، وهي شركة أمريكية تمد الشركات الناشئة بالتمويل الأولي. ومنذ ذلك الحين، والشركة مؤمّنة من جانب التمويل بمليار دولار من قبل عمالقة التكنولوجيا أمثال ”بيتر ثيل“، المؤسس المشارك لموقع ”PayPal“.

وتسعى الشركة إلى صناعة إنسان آلي لديه فهم طبيعي ومفيد للغة. إن الروبوتات الآن تستطيع فهم أوامر وأسئلة محددة جدًا، لكن الذكاء الحقيقي هو القدرة على السؤال عن مزيد من التوضيح وتحديد ما إذا كان المطلوب عملي وآمن وغير ملتبس.

قال القائمون على الشركة إن هناك  خوارزميات واعدة للمهام اللغوية مثل الإجابة على الأسئلة  والتحليل النحوي والترجمة الآلية، ولكن لا يوجد المزيد من الأهداف اللغوية مثل القدرة على إجراء محادثة، والقدرة على فهم مستند بشكل كامل، والقدرة على تنفيذ تعليمات معقدة باللغة الطبيعية، ولكنهم يتوقعون تطوير خوارزميات ونماذج تعليم جديدة للتعامل مع المشكلات.

المصدر:

sciencealert

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى