.
حيّ يرزق

سبعة وحوش من الأفضل لك ألا تقابلها!

كتب: أحمد حسين

في هذا العالم يوجد الكثير من الأشياء الغريبة، وقد تفهمنا هذه الحقيقة، لكن فكرة وجود وحوش حقيقة كالتي تظهر في أفلام الرسوم المتحركة فهذا أمر يصعب تقبله. هذه الوحوش التي ستعرفها الأن من الأفضل لك فعلًا ألا تقابلها في حياتك.

– الأيزوبود العملاق (The giant isopd):
حيوان بحري من فصيلة القشريات (كسرطان البحر) غالبًا ما يعيش في المحيطات، يشبه كثيرًا الكائنات الفضائية التي تظهر في الأفلام الأجنبية، له رأس يشبه رأس الصرصار، وجسد مدرع كبير. يتغذى على الحيتان الميتة. >>في أقذر من كدة؟

maxresdefault

– القرش العفريت (Goblin shark):
في هذه الحالة فالموضوع ظاهر من عنوانه، تسمية هذا القرش جاءت بسبب مظهره الغريب والمخيف، موجود في العالم منذ حوالي 125 مليون سنة، بمعنى أنه تقريبًا ”الديناصور الحي الوحيد“.

maxresdefault (1)

– سمك الجريث (Hagfish):
حيوان بحري يشبه كثيرًا ثعبان البحر، يعتبر الحيوان الوحيد الذي يمتلك جمجمة ولا يمتلك عمودًا فقريًا. ولأنه ينتج المخاط فيطلق عليه أحيانًا (ثعبان البحر المخاطي). هذا النوع من الأسماك لا يمتلك فكًا أصلًا!

 hagfish-getty-01a image17-537x40211

– الرشال العملاق (Goliath Tigerfish):
نصيب الحيوانات البحرية من الوحوش كبير، ينضم إليها هذا الوحش الذي بالرغم من صغر حجمه نسبيًا إلا أنه قاتل بالفعل. يعرف باسم ”وحش النهر المُطلق“، يمتلك فكًا كبيرًا جدًا وأسنانًا حادة مرعبة.

 tigerfish_13 tourette congo big huge world record igfa giante pesce biggest fishes fish of the world pesce enorme gigante big fishes of the ocean of the sea big fish of the world best imeges goliath tigerfish

– السمكة الفقاعة (Blobfish):
إحدى الحيوانات البحرية التي تعيش في الأعماق. اختارها الكثير من البشر لتكون ”أقبح حيوان على وجه الأرض“لامتلاكها وجهًا قبيحًا فعلًا، وجلدًا هلاميًا بنفس كثافة المياة تقريبًا، كما أنها لا تمتلك هيكلًا عظميًا من الأساس. تتغذى بشكل أساسي على الكابوريا.

blobfish

– سرطان جوز الهند (Coconut crab):
هذه المرة حيوان بريٌّ. حجمه كبير جدًا، فوزنه يمكنه أن يتخطي الـ 4 كيلو وعرضه قد يصل إلى متر تقريبًا. سمي بهذا الأسم لأن مخلبه يمكنه كسر ثمرة جوز الهند (والتي في الأساس صعبة جدًا في الكسر) بضربة واحدة في معظم الأوقات. والمرعب في الأمر أنه إذا لم يجد ثمرة جوز الهند في الأرض، يمكنه بشكل طبيعي تسلق النخل وسرقتها،  والنزول مرة أخرى إلى الأرض.

Coconut_Crab_Birgus_latro Coconut-Crab-IP-3

– الحبار الجبار (Colossal squid) AKA  (The Kraken):
أظن القصة لا تحتاج إلى شرح أو إيضاح، بشكل مباشر ودون مواربة، هذا هو أكبر أنواع الحبار في العالم. يقدر طوله بين 12 و14 متر تقريبًا. يعيش في الساحل الجنوبي من الأرض. يمتلك أكبر عيون في العالم، عيونه تتيح له رؤية ما حوله من جميع الاتجاهات. و بالمناسبة، لمن لا يعلم، فالـ”Kraken“ حيوان أسطوري في الأساس، موجود في الأساطير النرويجية، من نفس الفصيلة ويمكنه إغراق سفينة كاملة. غالبًا مؤلف هذه الأسطور رأى إحدى كائنات الحبار الجبارة  تلك، وبالغ في وصف الأمر قليلًا.

squid


 المصادر:   content.time  BuzzFeed

زر الذهاب إلى الأعلى