.
النشرة

مريضة تطلق ريحًا فتشعل حريقًا في غرفة العمليات

كتبت: مها طـه

خضعت مريضة في الثلاثينات من عمرها لعملية بالليزر، حيث تُجرى العملية في منطقة الحوض، وتحديدًا منطقة عنق الرحم، وفي أثناء إجراء العملية أطلقت المريضة ريحًا تسبب في إشعال الحريق بغرفة العمليات في مستشفى جامعة طوكيو الطبية في شينجوكو وارد في الخامس عشر من أبريل الماضي، كما ذكرت شبكة أخبار آسيا.

أدى اندلاع الحريق إلى حدوث تضرر كبير للمريضة، حيث تسبب الحريق في معاناة المريضة من حروق وتضرُر شديد في منطقة الخصر والساقين تحديدًا، وفقًا لتقارير وسائل الاعلام اليابانية.

بناءًا على ما حدث، كتبت المستشفى تقريرها حول الحادث، وعرضته على لجنة خارجية من الأطباء والخبراء، الذين فحصوا غرفة العمليات المواد المُستخدمة في إجراء العملية وعلى رأسها الليزر نفسه.

خرجت اللجنة بتقرير عن الحالة، قالت فيه أن الغاز المنبعث من أمعاء المريضة _يحتوي على كميات من كبريتيد الهيدروجين_ تسرب إلى أجواء غرفة العمليات وتفاعل مع إشعاع الليزر، مما تسبب في اشتعال الحريق وانتشاره بشكل كبير.

الجدير بالذِكر أن اللجنة أخرجت التقرير في الثامن والعشرين من أكتوبر الماضي، وقالت فيه أيضًا أن السبب الرئيسي في اشتعال الحريق ووصوله إلى جسد المريضة هو إمساك اللهب في ثوب العمليات الخاص بها. كما أكدت اللجنة خلو غرفة العمليات من أي مواد قابلة للاشتعال في وقت إجراء العملية، كما أن المُعدات المُستخدمة في إجراء العملية كانت في حالتها الطبيعية تمامًا.

إطلاق الغازات يُعد أمرًا طبيعيًا بل ويدل على صحة الأمعاء كما ان له الكثير من الفوائد الصحية المدهشة، حيث يطلق الأنسان الطبيعي الغازات بمُعدل 14 مرة يوميًا، وذلك للتخلُص من فقاعات الهواء ونواتج الهضم الغازية الموجودة في الأمعاء والتي قد تتسبب في عسر الهضم وتعب القولون.

كما أن إطلاق الغازات يُعد مؤشرًا لمدى صحة الأمعاء، فكما أشارت العديد من الدراسات، فغن الأشخاص الأصحاء ذوي الأوزان المثالية والأجساد الرشيقة، يطلقون الغازات بشكل أكبر، وهو ما يدُل على إتباع نظام غذائي صحي.

اعرفوا المزيد حول 7 فوائد علمية لإطلاق الغازات من موضوعنا هنا.

المصادر:

snopes  uk.news  npr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى